محامي الضرائب في الكويت

يعتبر التشريع الضريبي في الكويت متشعب في هيكل قانون الضرائب حيث يتغير كل عام تقريبًا لذلك فإن دور المحامي هو الاستماع واقتراح الحلول، وعليه ف محامي الضرائب الجيد هو الذي يبحث عن أحدث التغييرات لتقديم المشورة للعملاء والشركات بشأن المشاريع التي تنوي تنفيذها وكذلك إجراء التدقيق وتقليل الغرامات والعقوبات عند للسلطات الضريبية، ويقدم المحامي ايضا المشورة في عمليات الشراء، الاستحواذ، استثمارات مختلفة ، أو النقل،…… إلخ، وهو أيضًا المحاور والدعم المميز للصندوق عندما يدخل في نزاع مالي أو قانوني.

الضرائب على دخل الشركات في الكويت

تنص المادة 9 من المرسوم الضريبي على أن بيان ضريبة الدخل يجب أن يتم تصديقه من قبل مكاتب المراجعين المعتمدة من قبل مدير الضرائب في هذا الصدد، ويجب أن يكون الإقرار الضريبي على الدخل والبيانات المالية الداعمة باللغة العربية ومصدقة من قبل محاسب مسجل بوزارة التجارة والصناعة، كما تتمتع السلطات الضريبية بصلاحيات مطالبة أي كيان أجنبي بمراجعة الإدخالات في الإقرارات الضريبية والإلزام بتقديم المستندات الداعمة، وللسلطات سلطة تقديرية في الموافقة على النفقات أو تعديلها أو تجاهلها.

لا تدخل الشركات الكويتية مع شركاء أو مساهمين غير كويتيين في نطاق قانون ضريبة الدخل ما لم يكن هؤلاء المساهمون أو الشركاء شركات أجنبية، وفي هذه الحالة يتم فرض الضريبة على حصة الشركة الأجنبية من أرباحها فقط.

وتخضع الشركات الأجنبية التي تمارس الأعمال التجارية في المنطقة البحرية للمنطقة المحايدة المقسمة تحت سيطرة وإدارة المملكة العربية السعودية فقط للضريبة في الكويت على 50٪ من أرباحها الخاضعة للضريبة بموجب القانون، وتفرض ضريبة الزكاة على جميع الشركات المساهمة الكويتية المتداولة والمغلقة بنسبة 1٪ من صافي أرباح الشركات.

كما أنه لا يوجد نظام ضريبة دخل شخصي سائد في الكويت سواء على الرواتب أو على الدخل من الأنشطة التجارية، علاوة على ذلك لا توجد ضرائب أخرى لأي نتيجة. 

لذا يُعد مكتب المحامي و المستشار القانوني الكويتي حسين شريف الشرهان و شركاه للمحاماه و الاستشارات القانونية هو أفضل من نرشحه لك في الكويت للتوجه اليه و طلب اي استشارات قانونيه تقابلك و تبحث عن الحل الامثل لها في مجال الضرائب. 

طالع ايضا : المحاماة في الكويت

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *