نصائح للسفر إلى جزر المالديف

تعتبر جزر المالديف واحدة من أشهر وأهم الجزر التي يقصدها الكثير من السياح لقضاء أجمل الرحلات، وهي أحد الوجهات السياحية المميزة التي توفر للسياح الراحة وقضاء أوقات رائعة لا تنسى، وسوف نتعرف في هذا المقال على أهم نصائح للسفر إلي جزر المالديف، ومجموعة من المعلومات التي تعرفها عن جزر المالديف.

ما لا تعرفه عن جزر المالديف

تضم جزر المالديف ما يزيد عن ألف جزيرة بالمحيط الهندي، المعروفة بمياهها الصافية والزمردية، بالإضافة إلى شواطئها الجميلة، واكواخها العائمة، ويتميز الأرخبيل بكونه ملاذًا مثاليًا، يساعد السياح على الغوص والسباحة.

إلى جانب كونها أحد أهم عطلات الجزر على مستوى العالم، وتعتبر المالديف إضافة مثالية للأشخاص الذين يسافرون إلى جنوب آسيا ومدنها الرائعة أو إلى عواصم دول الشرق الأوسط.

نصائح للسفر إلى جزر المالديف

عند زيارة جزر المالديف عليك مراعاة بعض النصائح لكي تقضي أجازة ممتعة، وإليك أهمها:

الحذر من المصاريف الإضافية 

ينبغي أن تكون حريصًا لأن المصاريف الإضافية في المالديف يمكن أن تكون مرتفعة جدًا، وذلك لأن كل المأكولات والمشروبات يتم استيرادها من خارج الجزر إلى العاصمة ماله، ثم تصل إلى المنتجعات المائية حيث يمكن أن تزداد تكلفة منتجعات وفنادق 3 أو 4 نجوم عن أسعار فنادق 5 نجوم في مناطق أخرى، ويتم إضافة ضريبتين بكل منتجع: ضريبة 10% للخدمة الفندقية وضريبة 8% للخدمات.

تأكد من الإتصال الإلكتروني مسبقًا 

المالديف تعد مكان مثالي لمن يرغب في التخلي عن روتين الحياة المعتاد وعيش تجربة قضاء عطلة بدون اتصال إلكتروني، لكن في بعض الأحيان يضطر السياح لإستخدام الإنترنت لعدة أسباب خلال رحلتهم، حينها ينبغي أن تسأل عن خدمات الإتصال الإلكتروني بشكل مسبق في المنتجع الذي تمكث فيه.

وبعض المنتجعات تقوم بتقديم تلك الخدمة بشكل مجاني إذ لا تدفع شيء مقابل الحصول عليها، وبالمقابل هناك بعض المنتجعات التي يصل بها سعر ساعة إنترنت إلى حوالي 10 دولارات، كما أن كافة باقات الإنترنت تكون غالية الثمن، لذا عليك التأكد أن الـ”واي فاي” متاح في جميع أنحاء المنتجع وفي الغرف أيضًا.

تفادَ المفاجآت

نصيحة مهمة تصلح للكثير من الوجهات وليس فقط لجزر المالديف، خاصةً إذا لم تكن ميزانية السفر المخصصة مفتوحة يجب أن تتأكد من فاتورتك بالخصوص في منتصف الرحلة، لكي لا تتفاجأ بإرتفاع الفاتورة من المنتجع حتى قبل نهايتها، وبذلك سوف تتمكن من معرفة  مصاريفك، والمتبقي بحوزتك من المال لبقية رحلتك.

أخطاء يجب تجنبها عند زيارة جزر المالديف

من الأخطاء التي ينبغي تجنبها عند زيارة المالديف أن تقوم بزيارة جزيرة فقط من جزرها الكثيرة، حيث يوجد بالمالديف حوالي 1.192 جزيرة غير مأهولة بالسكان بالإضافة إلى 200 جزيرة مأهولة، وأول ما ينبغي معرفته أن أغلب المنتجعات في المالديف تشغل فقط جزيرة خاصة به.

ويعني ذلك منتجع واحد وجزيرة واحدة، وإذا كنت تقوم بالتجول في جزر متعددة أثناء إقامتك بأكثر من منتجع  خلال عطلتك أو تقوم بإستئجار قاربًا لتقوم بجولة في جزيرة مرجانية، عليك التأكد من عدم البقاء في نفس الجزيرة طوال الوقت.

ومن أبرز الأخطاء أيضًا هي نسيان واقي الشمس، حيث ينسى البعض استخدام واقي الشمس خلال تواجدهم في جزر المالديف مما يؤدي إلى تهيج البشرة واحمرارها، لذلك ينبغي أن تحرص على استخدام واقي الشمس لحماية جلدك.

وتقدم لك الخطوط السعودية و مصر للطيران العديد من خدمات الطيران المميزة عند ذهابك في عطلة إلى جزر المالديف وغيرها من الوجهات السياحية، حيث توفر للمسافرين الراحة والأمان طوال الرحلة، بالإضافة إلى الوصول لوجهتك في الوقت المحدد. قم بعمل حجز طيران على أي من تلك الخطوط عبر موقع فلاي إن للحصول على خصومات كبيرة.

طالع ايضا : مفهوم الامن السياحي

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *